كل ما تريد معرفته عن الهجرة الى اوروربا دول الخليج العربى كندا استراليا تايلاند فيزا شنغن والاوراق والمستندات المطلوبه'/>

القائمة الرئيسية

الصفحات

البطاقة الزرقاء الأوروبية - مبادرة لجذب المهاجرين ذوي المهارات العالية إلى أوروبا

البطاقة الزرقاء الأوروبية - مبادرة لجذب المهاجرين ذوي المهارات العالية إلى أوروبا


مع بذل جميع البلدان قصارى جهدها لجذب العمال الدوليين المهرة والمساهمة في حدث اقتصادهم ، حتى أوروبا لا ترغب في التأخير خلال هذا الروتين ، وبالتالي ابتكرت مبادرة البطاقة الزرقاء خلال المرحلة الأخيرة من الربيع هذا عام.

يتم اتخاذ هذا الإجراء الذي اعتمده برلمان ECU لتخفيف النقص في السوق في أوروبا نتيجة ارتفاع عدد السكان المسنين وانخفاض القوى العاملة ضمن فئة المهارة العالية.

يبلغ عدد المهاجرين المهرة 1.7 في المائة فقط من السكان العاملين في أوروبا ، وهو أقل بكثير إذا قارناهم بثلاثة .2 في المائة من المهاجرين المهرة داخل الولايات المتحدة الأمريكية. ليس هناك ما يدعو للشك في حقيقة أن هوية الولايات المتحدة لعبت دورًا جادًا في جذب أبسط المواهب للبلاد وأدت إلى اتخاذ قرار مؤثر بإدخال البطاقة الزرقاء لأوروبا.

البطاقة الزرقاء الأوروبية

كان للارتفاع المستمر في نجاح برامج الهجرة في أستراليا وكندا أيضًا مساهمة في القرار. إن التشجيع العدواني من هاتين الدولتين لجذب العمال الدوليين المهرة من خلال برامج الهجرة النظامية القائمة على النقاط مهد الطريق أمام النمو الهائل وتنمية اقتصاداتهم. يتم الحكم على المتقدمين للأهلية بموجب النظام القائم على النقاط ، ودعموا عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة وآخرون.

يعتقد أن عرض العمل الصالح هو الشرط الأهم للعمال الدوليين الذين يرغبون في الحصول على بطاقة زرقاء. من المحتمل أن تكون الشهادة لمدة ثلاث سنوات المكتسبة من مؤسسة قانونية أيضًا كحد أدنى 5 سنوات من الخبرة العملية ذات الصلة متطلبات أخرى لهذه البطاقة.

معلومات عن blue card

إن حاملي البطاقات الزرقاء ملزمون في الغالب بالاستمتاع بالمزايا الاجتماعية مثل الرعاية الصحية والمعاشات. سينتقلون أيضًا إلى دولة أوروبية مختلفة بعد 18 شهرًا إذا كانوا مستعدين لتأمين العمل فيها. يمكن لحاملي البطاقات الزرقاء أيضًا دعوة علاقاتهم للهجرة إلى أوروبا بعد أن يحتاجوا لإكمال إقامتهم لمدة ستة أشهر هنا. كما يُسمح لأزواج حاملي البطاقات بالتحديد بعد الهجرة.

وبالتالي ، فإن الهدف الأساسي لهذه المبادرة هو التأثير على الأزمة الديموغرافية بشكل فعال من خلال تحقيق الانسجام مع 27 سياسة متنوعة للهجرة. أثبتت الدراسات أنه إذا استمر الاتجاه الحالي بطريقة معادلة ، بحلول عام 2030 ، فإن أوروبا ستقل عن 20 مليون عامل فقط.

تُمنح الدول الأعضاء عامين لتنفيذ البطاقة الزرقاء ، على الرغم من أن دولتين مثل المملكة المتحدة وأيرلندا تتمتعان بحرية عدم المشاركة خلال هذا البرنامج إذا احتاجتا إليها. لذا ، إذا كنت تعتقد أنك تتمتع بفرص جيدة للتأهل للحصول على هذه البطاقة ، فابدأ باستعداد نفسك من الآن فصاعدًا.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
مؤسس اول منصة مصرية للتجارة الالكترونية ,خبير تسويق الكترونى على جميع منصات التواصل الاجتماعى ومنصة جوجل ادوردس الاعلانية ,خبير سيو وتهيئة محركات البحث ,كاتب محتوى متوافق مع محركات البحث فى جميع المجالات,مؤسس موقع |tourism-eg.com

تعليقات